رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بقيمة 5.5 مليون جنيه.. تفاصيل تسليم دفعة جديدة من المتعافين قروض لإنشاء مشروعات

ستوديو

كشف الدكتور هشام جمعة أخصائي علم النفس وعلاج الإدمان بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، عن تفاصيل عن تسليم دفعة جديدة من المتعافين قروضًا لإنشاء مشروعات بقيمة 5.5 مليون جنيه، مؤكدًا أن الهدف من مبادرة بداية جديدة التمكين الاقتصادي للمتعافين حتى يكون لهم مصدر رزق ويمكنهم الاندماج في المجتمع.

وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى: "نتيح لهم قروضًا بالتعاون مع بنك ناصر الاجتماعي بلغت قيمتها حتى الآن ما يقرب من 5.5 مليون جنيه، بالإضافة إلى مشروعات التدرب المهني على حرف معينة حتى يمكنهم الاندماج مرة أخرى في سوق العمل، وفي مشروعات التدريب المهني نعلهم مهنة ونمنحهم شركات معتمدة".

وأضاف: "نمكنهم من العيش في المجتمع مرة أخرى، ولدينا بعض الاشتراطات لمنح القروض للمتعافين، حيث يتم التنسيق معهم في أول يوم لرحلة علاجهم، وبعد انتهاء هذه الرحلة يدخلون في مراحل متعددة ويقيمون في المراكز الشريكة على مستوى الجمهورية لمدة شهور، وبعدها تتم متابعتهم في العيادات الخارجية للتأكد من التزامهم بالتعافي".


وعن الشروط المتوفرة لمنح القرض للمتعافي من الإدمان، أوضح أن يكون مرّ على تعافيه نحو 10 أشهر، وأن يكون ملتزمًا طيلة هذه الفترة بالمتابعة والجلسات ويتم التنسيق مع بنك ناصر بخصوص الشروط الإدارية التي تختلف مع الوقت، ولكن الشرط الأساسي هو الالتزام والمتابعة الدائمة معنا خلال 10 شهور.


وتابع: "نتابع الحاصل على القرض أولًا بأول حتى يستطيع إدارة مشروعه، وعلاج الإدمان لا يعني مجرد 10 أشهر فقط لكنه قد يمتد لسنوات وبالتالي فإننا نتابعهم على المستوى العلاجي وجوانب حياته بالكامل سواء كانت اجتماعية أو اقتصادية، وننظم جلسات توعية أسرية لذويه حتى تكون العلاقات الاجتماعية حوله أفضل".