رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«الصحة» توصى الحوامل بأهمية الحصول على لقاح كوورنا.. ما القصة؟

ستوديو

تحدث الدكتور عمرو حسن مقرر المجلس القومي للسكان السابق وأستاذ مساعد  النساء والتوليد بقصر العيني، عن تطعيم السيدات الحوامل بلقاح كورونا، مؤكدًا أنهم من المجموعات المعرضة لمضاعفات وتداعيات كورونا.

وقال خلال مداخلة عبر تطبيق زووم ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع على القناة الأولى: "الحوامل يمكنهن الحصول على اللقاحات، لكن بعد أول 3 أشهر من الحمل، حيث يجب عليهن عدم الحصول على أي دواء أو لقاح قبل مرور هذه المدة إلا بعد الرجوع للطبيب"، مردفًا أن المرضعات يمكنهن الحصول على اللقاحات وهو ما سيحمي الأطفال.

وحول نوع اللقاح الذي ينصح به، تابع أنه يمكنهن الحصول على أي لقاح، ويعتبر لقاح فايزر أكثر لقاحات كورونا التي تم اختبارها على السيدات الحوامل، وفي إنجلترا تحصل الحوامل على لقاح أسترازينيكا. 

ونصح الدكتور عمرو حسن، الحوامل، بتقليل الخروج من المنزل والحفاظ على مستويات جيدة من التهوية والتغذية وتناول الأكل الغني بفيتامين سي والمشروبات الغنية بفيتامين سي، مشددًا على الابتعاد عن التوتر النفسي والعصبي والتدخين سواء كان إيجابيًا أو سلبيًا، لافتًا إلى أهمية الحصول على اللقاح لمن يخططن للحمل لزيادة مناعتهن.