رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

عادل إمام وسهير البابلًى ومحمد صبحى.. نجوم تخرجوا من مدرسة عبدالمنعم مدبولى

عبدالمنعم مدبولي
عبدالمنعم مدبولي وعادل إمام


قال المؤرخ الفني محمد شوقي، إن عددًا كبيرًا من النجوم تخرجوا من مدرسة الفنان الراحل عبدالمنعم مدبولي، وهو من قدمهم للجمهور وكان بداية الانطلاقة لهم.

وأضاف خلال لقائه في برنامج "آخر النهار"، مع الإعلامي تامر أمين، والمذاع عبر فضائية "النهار": الزعيم عادل إمام، رشحه الفنان عبدالمنعم مدبولي، لدور في مسرحية "أنا وهو وهي"، وكان مخرج المسرحية وأعطاه دفعة للدور وبالفعل نجح وكسر الدنيا، والفنان الكبير دائمًا يقول إن "مدبولي"، هو من قدمه.  

سهير البابلي

كما قدم الفنانة سهير البابلي، التي كانت تمثل ميلو دارما باللغة العربية الفصحي، رشحها لإحدى مسرحياتها وهو من رشحها لمدرسة المشاغبين، وكانت تقول عنه: "عبدالمنعم مدبولي هو من أنساني التمثيل باللغة العربية الفصحى"،  كما  قدم أحمد زكي، وسعيد صالح ومحمد صبحي في "هالوا شلبي".

كما قدم هالة فاخر، وبوسي، ونورا، في مسرحية "لوكاندة الفردوس"، مع أمين الهنيدي، وأحضرهم من بابا شاروا، وقدم كذلك الفنان صلاح السعدني بدور الجارسون.

كما أن الفنانة شويكار، قدمها في مسرحية "السكرتير الفني"، وعبدالمنعم مدبولي، هو من أخرج المشهد الذي عرض فيها فؤاد المهندس الزواج على شويكار، بالموسيقى التصويرية والإضاءة وهيأ أجواء له.

 

وأكد أن الفنان عبدالمنعم مدبولي، هو المخرج الوحيد في تاريخ  المسرح المصري الذي كان مخرج شباك وبمجرد وضع اسمه على مسرحية تجد إقبالًا شديدًا عليها من الجمهور.