رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تعرف على تفاصيل الدورة الـ53 لمعرض الكتاب

معرض الكتاب
معرض الكتاب

قال أحمد بهي الدين، نائب رئيس الهيئة المصرية العامة للكاتب، إن مصر كانت سباقة بتنظيمها معرض الكتاب في دورته الماضية بالافتراضي والواقعي، وسط جائحة كورونا، وجعلت جدول المعارض في العالم يعود مرة أخرى.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "الحقيقة"، مع الإعلامية آية عبدالرحمن، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أنه منذ انتهاء الدورة الماضية وجهت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عزالدين، بضرورة الاستعداد للدورة الـ53.

وأكد أن الدورة الجديدة تسعى للارتقاء بفكرة الرقمنة من حجز التذاكر وأن تكون المنصة الافتراضية موجودة وتصل الكتب للراغبين من خلال البريد.

وأشار إلى أن شخصيتا المعرض تحمل اسمين الأول الأديب يحيى حقي، وعبدالتواب يوسف، وتظهر شخصية الأديب يحيى حقي بتقنية الهولوجرام في عرض تفاعلي مع الجمهور، وذلك من خلال شاشة تعمل باللمس، كما يمكن للأطفال مشاهدة إحدى قصص الأديب الراحل عبدالتواب يوسف مجسمة افتراضيًا باستخدام نظّارات3D.

وأكد أن الإجراءات الاحترازية التي تم تطبيقها في الدورة الماضية لن تقل في هذه الدورة لكي نحافظ على صحة المواطنين من مطهرات ومسافات والمتطوعين موجودين وستكون مكثفة هذه الدورة، موضحًا أن عدد الدول العربية والأجنبية المشاركة 51، وكانت 31 دولة الدورة الماضية.