رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

دبلوماسى سابق: اختيار رئيس كوريا الجنوبية زيارة مصر يعكس متانة العلاقات بين الدولتين

الرئيس السيسي ورئيس
الرئيس السيسي ورئيس كوريا

قال السفير محمدعبدالحكم، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لكوريا الجنوبية في 2016 دشنت مرحلة جديدة من العلاقات المميزة في كل المجالات الاقتصادية والسياسية والعسكرية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحقيقة"، مع الإعلامية آية عبدالرحمن، والمذاع عبر فضائية "إكستر نيوز"، أن أول زيارة للرئيس الكوري للقارة الإفريقية منذ انتخابه في 2017 يعكس عمق ومتانة العلاقات بين مصر وكوريا خلال السنوات السبع ولمتابعة تنفيذ اتفاقية الشراكة التعاونية الشاملة التي تم التوقيع عليها في 2016.

وتابع: "كوريا الشريك الاسترتيجي خلال السنوات المقبلة انطلاقًا من الإنجازات التي تحققت في مصر ونظرًا لنتائج الإصلاح الاقتصادي والنهضة التنموية القائمة في مصر خلال 7 سنوات".

وأشار إلى أنه أعقاب زيارة الرئيس السيسي لكوريا، قام بنك الاقتراض والتصدير الكوري بمد مصر بمبلغ 3 مليارات دولار لتمويل المشروعات المختلفة ومنها مشروعات مرتبطة بالنقل والتعليم والتكنولوجيا ومشروعات صغيرة ومتوسطة.

وذكر أن الرئيس السيسي أكد أهمية التعاون في مجالات نقل وتوطين الصناعة والتكنولوجيا الكورية للأراضي المصرية وتطلعنا لزيادة الاستثمارات الكورية في العديد من المشروعات، كما أن مصر حريصة على التعاون في مجالات الصناعات الخضراء الذي يهدف لتقليل انبعاثات الكربون لدور مصر الرائد في تخفيف انبعاثات الكربون وتمهيدًا لا نعقاد قمة المناخ.