رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فى ذكرى وفاتها.. معلومات عن أميرة المونولوج سعاد مكاوى

ستوديو

عرضت فضائية "إكسترا نيوز"، تقريرًا تليفزيونيًا بعنوان "في ذكري وفاتها.. معلومات عن أميرة المونولوج سعاد مكاوي".

وقال التقرير إن الفنانة سعاد مكاوي ولدت في 19 نوفمبر 1928 بمدينة كفر الزيات وانتقلت للإقامة في حي باب الخلق بالقاهرة مع والدها الملحن محمد المكاوي، وورثت عنه الجينات الفنية التي دفعتها لدخول عالم التمثيل والغناء من بوابة «المونولوجات». 

 وأوضح التقرير أن الفنانة سعاد مكاوي غنت مع ليلي مراد في فيلم «ليلي بنت الأغنياء» أغنية سلم علي، واشتهرت بتقديم الثنائيات الغنائية بالسينما مع إسماعيل ياسين، وشاركت علي مدار مسيرتها الفنية فيما يزيد على 35 فيلمًا بين الغناء والتمثيل. 

وأضاف التقرير أن مكاوي اشتهرت بتقديم دور الخادمة في معظم الأفلام، وفي عام 1967 قدمت آخر أفلامها السينمائية بعنوان «غازية في سنباط»، وابتعدت لسنوات طويلة عن الساحة الفنية، وعادت في التسعينيات إلي الساحة الغنائية، لكنها لم تجد ما يشجعها علي الاستمرار فانسحبت من جديد وتعاونت مع كبار الملحنين في مصر باستثناء رياض السنباطي. 

وأشار التقرير إلي أن سعاد مكاوي شاركت في البرنامج الإذاعي الشهير «بابا شارو»، ومن أشهر أغانيها "لما رمتنا العين، وقالوا البياض أحلي، وحشني كتير، وأكبر من النسيان"، وتوفيت يوم 20 يناير عام 2008 إثر إصابتها بهبوط حاد في الدورة الدموية.