رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"إعلان الطوارئ".. مراسل إكسترا نيوز: عاصفة جديدة تضرب عدة ولايات أمريكية

ستوديو

قال كريم يسري، مراسل إكسترا نيوز من واشنطن، إن العاصفة التي ضربت شرق الولايات المتحدة الأمريكية، انتهت بعد يومين، والشمس ساطعة على واشنطن، لكن الولايات الشمالية تأثرت بشكل كبير، لافتا إلى أن السبت القادم ستكون هناك عاصفة أخرى.

ولفت إلى أن عدد من الولايات أعلنت الطوارئ لأن العاصفة تتسبب في شلل مروري تام، وانقطاع كهربائي في عدد كبير من المدن، موضحا أن العاصفة أثرت على 70 مليون شخص، امتدادا من فلوريدا في الجنوب الشرقي للولايات المتتحدة، وحتى شمال الحدود الشمالية مع  كندا.

من ناحية أخرى، كشف يسري تفاصيل زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين لأوكرانيا، قائلا إن بلينكين أكد لأوكرانيا أن واشنطن ستبذل قصارى جهدها لمحاولة استقرار الأوضاع على الحدود الشرقية الأوكرانية مع الحدود الروسية، خاصة مع التواجد العسكري المكثف لروسيا.

كما انتقد بلينكين الهجمات السيبرانية الأسبوع الماضي والتي تسببت حالة عدم استقرار داخل المجتمع الأوكراني، وسيتوجه لجنيف لملاقاة نظيره الروسي سيرجي لافروف، لمحاولة بحث سبل حل الأزمة الروسية الأوكرانية، وهي واحدة من أهم الأزمات التي تحدث في أوروبا الشرقية، وتحدث عن أهمية تهدئة الأوضاع.