رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«تصل إلى صفر».. «الأرصاد» تحذر من طقس الساعات المقبلة فى تلك المناطق

ستوديو

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة، مؤكدة استمرار سقوط الأمطار متفاوتة الشدة من متوسطة إلى خفيفة على مدار اليوم على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة.

وقالت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، إننا شهدنا صباح اليوم سقوط أمطار متفاوتة الشدة ما بين الخفيفة إلى المتوسطة على شمال البلاد والسواحل الشمالية للبلاد ومحافظات الوجه البحرى ومدن القناة والقاهرة الكبرى.

وأضافت أن اليوم يستمر الانخفاض الملحوظ فى درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية، لافتة إلى أنه سيكون هناك غياب لأشعة الشمس خلال فترات النهار مع تكون السحب.

وأوضحت أن طقس اليوم سيكون شديد البرودة ليلا يصل إلى حد الصقيع على جنوب سيناء وشمال الصعيد، حيث تسجل الحرارة 3 درجات وتصل إلى الصفر على مرتفعات سانت كاترين مما يسهم في تكون الثلوج هناك، مشيرة إلى أن نشاط الرياح سيعزز الشعور بانخفاض الحرارة وبرودة الطقس.

ولفتت غانم إلى أن البحر المتوسط غير مؤهل تماما لأعمال الصيد والملاحة البحرية، متابعة: بدءا من غد من المتوقع تلاشي فرص سقوط الأمطار وتعود الشبورة المائية بالظهور بالصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل.