رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«التموين»: الدمغ بالليزر لا يشوه المشغولات الذهبية (فيديو)

ستوديو

قال الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لصناعة الذهب، إن الدمغ بالليزر التطور الطبيعي لسياسة الرقمنة التي تمضي فيها مصر بقوة، موضحًا أن الدمغ بالليزر لا يشوه المشغولات الذهبية، وينشأ قاعدة بيانات عن المشغول الذهبي من حيث نوعه وعياره وتصنيعه والمستهلك الحالي والنهائي، وهي تكنولوجية مطلوبة جدًا. 

وأضاف فرج خلال لقائه ببرنامج "8 الصبح" المُذاع على قناة "dmc"، اليوم الثلاثاء، أن الدمغ بالليزر يمنع تمامًا غش أي مشغولات ذهبية؛ لكونه يعتمد على تكنولوجيا عالية جدًا، مشيرًا إلى أن أهل الشر اجتزأوا جزء من تصريحات وزير التموين، حول الدمغات القديمة.

وشدد على أن الدمغة القديمة ما زال معمولا بها وتباع وتشترى ومعتمدة وليس لها تأثير على سعر الذهب نهائيًا، موضحًا أن سعر الذهب يرتبط بالسعر العالمي. 

ولفت مستشار وزير التموين لصناعة الذهب إلى أن إطلاق معرض للمشغولات الذهبية لتشجيع هذه الصناعة، باعتبارها صناعة قومية واقتصاد دولة وأفراد، بالإضافة إلى دعم صناعة الذهب من حيث التنجيم والمعارض، وإنشاء مدينة الذهب الجديدة، وافتتاح مصفى الذهب التي أقيمت في مرسى علم، التي تضع مصر في المصاف الأولى بين الدول المصنعة للذهب.