رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«الخارجية» توضح أهداف مركز إعادة الإعمار الدول الخارجة من النزاعات

ستوديو

كشفت السفيرة سها جندي، مساعد وزير الخارجية للمنظمات والتجمعات الإفريقية، عن تفاصيل إطلاق مركز الاتحاد الإفريقي لإعادة الإعمار والتنمية فيما بعد النزاعات وأهدافه.

وقالت سها، في مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء DMC"، المذاع عبر فضائية "DMC"، إن المركز معني بمساعدة الدول الإفريقية التي خرجت من النزاعات والصراعات، وهو تابع للاتحاد الإفريقي، ومصر سعت من أول يوم لاستضافته لأهميته وأهمية وجوده.

أوضحت أن المركز يهدف لإنقاذ الدول الخارجة من النزاعات والتي توصلت لنوع من أنواع التفاهمات السياسية بين أطرافها، لأنه وجد أن هذه الدول تعود مرة أخرى للانزلاق في النزاعات، لو لم تتم إعادة إعمار والشروع فى البناء والتنمية، وكذلك في كل ما يتعلق بالجوانب السياسية والاجتماعية والاقتصادية.

وأكدت أن مصر حريصة على دعم الاستقرار والتنمية في الدول الإفريقية الشقيقة، وتستهدف أن تتمتع الشعوب الإفريقية بحياة كريمة، وتعد مصر من أفضل الدول التي لديها الكثير من التوجهات السياسية والاستراتيجية، لتكون نموذجا للدول الإفريقية في إعادة الإعمار.

وكشفت عن أن مركز الاتحاد الإفريقي لإعادة الإعمار والتنمية فيما بعد النزاعات، سيسهم في إيجاد استراتيجيات تساعد الدول المعنية في إعادة الإعمار والتنمية وكذلك في الترتيبات السياسية، كما أنه معني بالمشروعات والأنشطة التنموية التي تجعل من الدول، لها مستقبل وبفضل تلك المشروعات التي تصب في الاستراتيجية الإفريقية الطموحة في جميع المجالات.