رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«الثروة الحيوانية»: إنتاجنا تخطى الـ58% من الاحتياجات

ستوديو

قال الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، إن وزير الزراعة ناقش آخر مستجدات تنفيذ المشروع القومي للبتلو والآثار المترتبة عليه، والمشروع القومي لمراكز تجميع الألبان والمشروع القومي للتحسين الوراثي، والمشروع القومي لتطوير مزارع الدواجن وتحويلها إلى نطاق تغذية مطلق.

أضاف سليمان في مداخلة هاتفية مع الإعلامية ريهام السهلي، ببرنامج "المواجهة" المذاع على قناة "إكسترا" مساء الإثنين، أن هناك تواصلا مستمرا مع المستفيدين من المشروع القومي للبتلو، حيث تم التأكد من عدم وجود أي مشكلات، وإن وجدت يتم العمل على تذليلها بشكل فوري، سواء كانت المشكلة غذائية أو رعائية أو صحية، والعمل على تذليلها على وجه السرعة.

وأوضح رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، أن نسبة المستفيدين من المشروع القومي للبتلو وصلت إلى ما يزيد على 39 ألفا من صغار المربين والشباب الخريجين والسيدات في مبادرة حياة كريمة، ضمن توفير حياة كريمة للأسر المصرية، مشيرًا إلى أنه تم توفير ما يزيد على 435 ألفا من الماشية للتسمين والتربية بقيمة 6 مليارات و500 مليون جنيه.

وأشار إلى أن نسبة الإنتاج التي تحتاجها مصر من الثروة الحيوانية تخطى الـ58%، وهو أكثر من المتوقع الذي كان 52%، وذلك نتيجة للجهود التي بذلتها وزارة الزراعة جنبا إلى جنب مع المربين.