رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«هنشوف ثلوج».. الأرصاد تحذر من تقلبات جوية فى تلك المناطق وأمطار الأربعاء

ستوديو

حذرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، من تكون ثلوج خلال الساعات المقبلة على جبال سانت كاترين نظرًا لانخفاض شديد في درجات الحرارة، معلنة أنه على مدار هذا الأسبوع سيستمر الانخفاض الملحوظ لدرجات الحرارة على كل مناطق الجمهورية خلال فترات النهار والليل.

كما حذرت عبر فضائية "إكسترا نيوز"،  من كتلة هوائية باردة قادمة من أوروبا، مما سيؤدي إلى حدوث انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة لتصل الصغرى على بعض السواحل الشمالية وشمال الصعيد إلى 7 درجات مئوية.

وكشفت "غانم"، عن حالة الطقس خلال الأسبوع الجاري، مرددة: "سيكون الطقس باردًا على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية ومحافظات شمال الصعيد بالصباح الباكر، وشديد البرودة على كل مناطق الجمهورية يصل لحد الصقيع فى وسط سيناء وشمال الصعيد".

وتوقعت منار غانم، اليوم فرص لتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحرى والقاهرة الكبرى وسيناء ومحافظات شمال وجنوب الصعيد، يصاحبها فرص لسقوط أمطار، مؤكدة أنها ستكون متفاوتة الشدة ما بين خفيفة ومتوسطة على السواحل الشمالية.

وطمأنت المواطنين حول استمرار فرص سقوط أمطار، مؤكدة أنها ستنحصر تمامًا غدًا ماعدا المناطق الشمالية الغربية من البلاد، وبعض المناطق الشمالية لمحافظة البحر الأحمر، مشيرة إلى عودة الأمطار الخفيفة مجددًا يوم الأربعاء المقبل، على القاهرة الكبرى وبعض محافظات الجمهورية.