رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«الصحة» تكشف تفاصيل الإجراءات الاحترازية بمنتدى شباب العالم

ستوديو
طباعة

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة إننا أمام تحدٍ حقيقي، والدولة المصرية معتادة على تخطي التعديات، والنجاح كلما كانت الأمور أكثر صعوبة.

 

وأضاف عبدالغفار خلال لقائه ببرنامج "صباح البلد" المُذاع على فضائية "صدى البلد"، اليوم السبت، أن هناك نظرة مختلفة للعالم نحو التعامل مع فيروس كورونا، بأنه لم يعد يريد أن ينغلق على نفسه مرة أخرى، والعالم اكتشف أنه لا يستطيع أن يستمر في هذا الانغلاق.

 

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة، أن الدولة المصرية تقول من خلال منتدى شباب العالم "نحن عدنا نعيش حياتنا مرة أخرى، وفي نفس الوقت نحافظ على أنفسنا وضيوفنا"، لافتًا إلى أن المنتدى به أكثر من 5 آلاف مشارك، حيث تقوم الدولة من خلال اللجنة المنظمة للمنتدى والوزارات المعنية ومنها وزارة الصحة، بتقديم الرعاية الصحية وتنفيذ الإجراءات الوقائية للخروج بمؤتمر ناجح وآمن من الناحية الصحية.

 

وتابع أنه تم البدء في تنفيذ الإجراءات الاحترازية من المطارات وأماكن الحافلات والفنادق والقاعات، كما أننا بدأنا قبل المنتدى بأيام ليست قليلة، من أجل تحقيق تباعد اجتماعي والتزام بالكمامات والتأكد من سلامة مطاعم الفنادق وما يقدم من وجبات، وتوافر المطهرات والوقيات، والعيادات المتنقلة والثابتة للتعامل مع أي طارئ طبي.

إرسل لصديق

التعليقات