رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«الصحة» تحذر: متحور أوميكرون مقلق ويجب أخذ اللقاح

ستوديو
طباعة

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن متحور أوميكرون ما زال مثيرًا للقلق، مشيرًا إلى أنه أكثر انتشارًا وأقل شدة من دلتا ولكنه ما زال يسبب دخول المستشفيات.

 

وأضاف عبدالغفار خلال لقائه ببرنامج "صباح البلد" المُذاع على فضائية "صدى البلد"، اليوم السبت، أن التلقيحات ما زالت مؤثرة وفعالة والنصيحة الذهبية هي الحرص على التلقيح والإجراءات الاحترازية، منوهًا بأن المسحات الطبية ليست دليلًا علميًا على المتحورات.

 

وتابع: "ولا أي مسحة بتحدد دلتا أو غيرها، وعمر ما كانت المساحات دليلا على المتحورات والتسلسل الجيني فقط هو ما يوضح نوع المتحور"، مؤكدًا أن الحفاظ على الصحة هي القضية الأهم من نوع المتحور، وأن أنواع المتحورات تهم فقط القائمين على الصحة.

 

ونصح المتحدث باسم وزارة الصحة، المواطنين بضرورة التباعد الاجتماعي، والالتزام بارتداء الكمامات، والابتعاد عن المناطق المزدحمة، والحرص على الغسيل المستمر للأيدي، والحرص على الجرعات المعززة التي توفرها الدولة المصرية، معقبًا: "لا أعتقد أن هناك دولة في العالم تجتمع فيها كل هذا، فالدول الكبرى لا تمتلك سوى أنواع معينة من اللقاحات على عكس مصر التي بدأت بالجرعة المعززة قبل الكثير من الدول".

إرسل لصديق

التعليقات