رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الباز: رأيت الموت فى عين وائل الإبراشى منذ رمضان الماضى

ستوديو

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، إن الإعلامي الراحل وائل الإبراشي عاش 58 سنة قضى منها سنوات كثيرة جدا في العمل الصحفي والإعلامي، وكان مقاتلا شرسا طوال حياته، مشيرا إلى أن العام الأخير الذي أصيب فيه بكورونا كان الإبراشي فيه أكثر شراسة لأنه كان يدافع عن وجوده، ولكنها إرادة الله.

وأضاف، خلال برنامجه "آخر النهار" المُذاع على قناة "النهار"، أن البعض زايد على الزملاء الإعلاميين لأنهم لم يحضروا جنازة الإبراشي، منوها بأن البعض قال: "الإبراشي عاش طول حياته وسط الإعلاميين وعندما مات لم يحضر جنازته زملاؤه في الإعلام".

وأوضح الباز أن أغلب الزملاء الإعلاميين كانوا قد ذهبوا لحضور منتدى شباب العالم المنعقد في شرم الشيخ، والكل فوجئ بوفاته، وبسبب صعوبة العودة وعدم وجود رحلات طيران لم يستطع الحاضرون للمنتدى العودة لحضور جنازة الإبراشي.

وتابع: "وائل الإبراشي لن يحزنه أن زملاءه كانوا في عمل كبير يخص الدولة، لأنه كان طول الوقت يشارك في منتدى شباب العالم وفي كل الفعاليات التي تنظمها الدولة".

ولفت "الباز"، إلى أنه رأى وائل الإبراشي في مرضه في رمضان، مردفا: "أنا شوفت الموت في عين وائل من شهر رمضان، وصورته في مرضه لا تريد أن تغادر ذهني، ولما كانوا بيقولوا بيتحسن كنت بقول يا رب".