رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الصين تفرض حجرًا صحيًا بعد تسجيل إصابات بكورونا وتعلق رحلات جوية

ستوديو
طباعة

أفادت فضائية "euronews"، بأن السلطات الصحية الصينية فرضت حجرًا صحيًا على مدينة ثالثة بعد تسجيل إصابات بفيروس كورونا، ما يرفع عدد سكان الصين المحجورين حتى اليوم إلى نحو 20 مليونًا.


وليس من الواضح بعد أنه سيدوم الحجر الذي فرض على مدينة أنيانغ التي يسكنها نحو 5.5 مليون شخص، يخضعون جميعهم حاليًا لاختبار الكشف عن الإصابة بكوفيد-19، وهو الإجراء الذي اعتمدته الصين في مدن أخرى.

كما ألغت إدارة الطيران المدني في الصين ما لا يقل عن 22 رحلة جوية أخرى كانت متجهة إلى الولايات المتحدة عبر شركات طيران صينية منذ ديسمبر الماضي بعدما جاءت فحوص عدد من الركاب إيجابية.

ويأتي إغلاق مدينة أنيانغ بعد تسجيل إصابتين بالمتحور أوميكرون، أمس الإثنين، ويعتقد أنهما على صلة بإصابتين أخريين بالمتحور نفسه، سُجلتا السبت الماضي في تيانجين. وهذه أول مرة يسجل البرّ الصيني إصابات بالمتحور أوميكرون، لا تعود إلى أشخاص قادمين من الخارج.

في هونغ كونغ أيضًا، أعلنت السلطات عن إغلاق الحضانات والمدارس الابتدائية بعد تسجيل إصابات بين التلاميذ. وستغلق المدارس أبوابها الجمعة المقبل وذلك أقلّه حتى الأسبوع الأول من فبراير، أي فترة أعياد السنة القمرية الجديدة. وكانت هونغ كونغ قد شددت الإجراءات الوقائية بعد تسجيل إصابات بأوميكرون عند أشخاص قادمين من الخارج. 

إرسل لصديق

التعليقات