رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"على لسان مقربين".. اللحظات الأخيرة فى صراع الإعلامى وائل الإبراشى مع كورونا

ستوديو

كشف عدد كبير من مقربي ومحبي الإعلامي الراحل وائل الإبراشي، اللحظات الأخيرة التي عاشوها معه بشكل خاص، والتي أجمعت في النهاية على نبل وشهامة وأخلاق الراحل الذي إن اختلف حوله أعداء الوطن والشامتون، فأولئك شريحة كبيرة لم تختلف على حبه ونبل أخلاقه، ونكشف من خلال التقرير التالي، اللحظات الأخيرة في حياة الإعلامي وائل الإبراشي على لسان محبيه.

رانيا محمود ياسين

كشفت الفنانة رانيا محمود ياسين، تفاصيل مكالمتها الأخيرة مع الإعلامي الراحل وائل الإبراشي، معربة عن حزنها الشديد على رحيله.

وكتبت رانيا عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات، "إنستجرام": "آخر مداخلة مع الأستاذ وائل الإبراشي، يوم وفاة والدي كان الإعلامي الوحيد اللي حبيت أتكلم معاه واداني مساحة كبيرة علشان أتحدث عن أبويا وهو علشان كان زميل وأستاذ عزيز وصديق لأسرتنا دوست علي أحزاني يومها وتحدثت عن أبي وكنت لا أعرف أنها هتكون المحادثة الأخيرة معه بعتله كتير على الواتس آب في فترة مرضه لكن مكنش بيشوف كل الرسائل".

وتابعت: "الله يرحمه ويغفر له ويثبته عند السؤال ويجعل قبره روضة من رياض الجنة ويرحم أبويا ويسكنه فسيح جناته ويرحم وكل أمواتنا.. إنا لله وإنا اليه راجعون.. نسألكم الفاتحة ودعاء له لروحه الطاهرة".

إيمان الحصري

كشفت الإعلامية إيمان الحصري، تفاصيل الأيام الأخيرة في حياة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي، وكتبت عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "كنت لسة بكلمه من أيام وقالي إنه بقي كويس جدا وخرج للبيت وأنه اتبسط أوي".

وتابعت: "أعتبرها بشرة خير لما شافني على الشاشة تاني وإنه هو كمان راجع قريب إن شاء الله.. صدمة كبيرة .. سبحان الله، الله يرحمك يارب".

منى الشاذلي

نعت الإعلامية منى الشاذلي، الإعلامي وائل الإبراشي، ونشرت صورة لمحادثة بينهما على برنامج "واتس آب"، عبر حسابها بموقع "إنستجرام".

وعلقت: "دي كانت آخر رسالة من العزيز والصديق وائل الإبراشي منذ أسابيع.. ما زلت أعيد قراءة كل الرسائل المتبادلة بيننا وأسترجع كل المواقف التي جمعتنا.. وفنجان القهوة الذي كان يجمعنا فى الاستديو قبل الهواء.. والأحاديث الجادة والضاحكة.. وجملتي الدائمة له (انت بالك طويل قوي يا وائل).. وجملته الدائمة لي (يا برنسيسة).. وسط الذهول والحزن.. الموت علينا حق .. إنا لله وإنا إليه راجعون".

لبنى عسل

ومن جانبها كشفت الإعلامية لبنى عسل خلال حلقة أمس الأحد، من برنامج الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة ما دار فى اللقاء الأخير بينها وبين الإعلامى وائل الإبراشى أثناء علاجه بالمستشفى قبل وفاته متأثرًا بفيروس كورونا.

وقالت: "كان إنسانا وصديقا وعشرة عمر على المستوى الإنسانى، يمكن أنا شوفته واتكلمت معاه فى الوقت اللى كان فى المستشفى فى الفترة الطويلة اللى كان فيها هناك، ووالدى الله يرحمه فى الفترة دى كان موجود هناك ولما عرفت إن وائل كان فى نفس الدور طلبت إنى أطمن عليه وقتها قالولى إنه مش عايز يشوف حد ومش عايز يكلم حد وكان مدايق من الإشاعات والأخبار، لأنه كان كل شوية خبر يطلع بوفاته، موضحة أنه كان من الصعب عليه وهو بيتعالج وبين إيدين ربنا فى وقت قاسى يسمع خبر وفاته وهو فى المستشفى على السرير، ودخلوا له وكنت واقفة برة على باب غرفته وسمعته وهو بيقول إنه مش عايز يشوف حد ولما عرف إنى لبنى قالهم خليها تدخل، وقتها كان نفسى أدخل لأنه كان نفسه حد يقف جنبه وأننا نقف جنب بعض".

وتابعت: "كان بطل ومقاتل بكل معنى الكلمة، يعنى الوضع كان صعب أوى بجهاز تنفس والرئة تكاد تكون اتدمرت تمامًا لأن نسبة التليف فيها كانت عالية جدًا، وكان فاتح التليفزيون وبيفترج على البرامج قولتله ريح دماغك من المشاكل والأخبار وقالى هشوف وهرجع واشوف الأخبار، وكان مصر على الكلام، مشيرة إلى أنها قالت له تحب أقول للناس أى حاجة قالى لأ لا عايز حد يتكلم عنى ولا حد يقول أخبار عنى، ربنا يرحمه يارب، التوقيت كان صعب وهو عانى والابتلاء والمرض بيبقى كفارة، الله يرحمه".

خلود زهران

ونعت الإعلامية خلود زهران، الإعلامي الراحل وائل الإبراشي، وبكت  متأثرة خلال تقديمها حلقة أمس الأحد من برنامج "خبر اليوم" الذي تقدمه على قناة  "ON، وقالت إنها كانت دائمًا على تواصل مع الإعلامي الراحل.

وكشفت زهران، أنه كان دائمًا يقول لها "أنا بقيت أحسن وهرجع مرة تاني لجمهوري والبرنامج وحشني الشغل".

وتابعت: "كان لدينا أمل أن يعود ويُنير مرة أخرى المكانة التي كان فيها، مستذكرة قبل عامين حين كانت معه لتغطية منتدى شباب العالم، وقال لها إن هذا المنتدى من أهم الأحداث التي تحدث للشباب، مضيفة: "كان دائمًا بيقول (يا خلود أبدأي إنتي البرنامج) وكنت أرد (إزاي يا أستاذ وائل مينفعش)، ليرد عليها (لازم دايمًا نشجع الشباب ونكون واقفين جنبهم ومعاه)".

أضافت الإعلامية: "ربنا يرحمك، هتوحشنا، صدمة وموضوع مؤلم وكلنا هنرحل وتبقى دائمًا السيرة الطيبة، والأستاذ وائل اسم كبير في منظومة الإعلام المصري وهو محقق من طراز فريد وكاتب من العيار الثقيل وكان دايمًا نصيحته ليا (الواحد مهما كبر لازم يشتغل على نفسه) وكان دايمًا مجتهد وبيذاكر ومطلع وبيقول إن الصحف الورقية لازم تكون معاكي واقرأي منها".

 محطات في حياة الإبراشي 

الجدير بالذكر أن الموت غيب الإعلامى وائل الإبراشى متأثرا بإصابته بفيروس كورونا عن عمر ناهز الـ59 عاما، حيث أعلن نجل شقيقه حسن الإبراشى عبر صفتحه الرسمية على فيسبوك خبر الوفاة وكتب "إنا لله وإنا إليه راجعون البقاء والدوام لله.. عمى الإعلامى وائل الإبراشى فى ذمة الله أرجو الدعاء له بالرحمة والمغفرة".

وتعرض الإعلامى الراحل لوعكة صحية بسبب إصابته بكورونا فى ديسمبر 2020 مضاعفات المرض أثرت بشكل كبير على الرئة وسببت له ضيفا فى التنفس لكنه تجاوز ذلك وبدأ فى التحسن.

الإبراشى الذى يعد أحد أشهر الإعلاميين من مواليد 26 أكتوبر 1963 بالدقهلية عمل فى بداية حياته بمؤسسة روزاليوسف ثم رأس تحرير جريدة صوت الأمة، قدم برنامجى الحقيقة والعاشرة مساء على شاشة قناة دريم قبل أن ينتقل إلى التلفزيون المصرى عبر برنامج التاسعة.