رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

برلمانية: تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين أفضل تجربة للسياسة الحديثة

ستوديو

قال النائبة أميرة صابر، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن جائحة كورونا الملف الرئيسى على كل الأجندات الدولية، لافتة إلى أنه لا يوجد ملف لم يتأثر بكورونا من الثقافة والسياسة والاقتصاد.

وأضافت أميرة صابر، خلال لقائه ببرنامج "كلام فى السياسة" مع الإعلامى أحمد الطاهرى، المُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز" مساء الجمعة، أن هناك أثر للجائحة على تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأشارت إلى أن أهداف التنمية المستدامة هى اللغة التى يتحدثها العالم بصرف النظر عن الأجندة الوطنية لأى دولة، لافتة إلى أن منتدى شباب العالم سيساعد على الاستفادة من تجارب الدول المشاركة فى التعامل مع جائحة كورونا.

وأشارت إلى أن الدولة حرصت على مشاركة الشباب فى العمل السياسى، لافتة إلى أن الشباب ينتظر الكثير من الدول لأن الشاب هو صانع المستقبل، موضحة أن التواصل بين النواب الشباب ونواب المحافظين من الشباب من أهم وأنجح التجارب، فضلا عن أنها الهدف الـ17 للتنمية المستدامة.

وأكدت أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين أفضل تجربة فى السياسة الحديثة للتواصل حول الصالح العام من خلال مناقشات مع الطرف الآخر الذى لم يكن يسمع من قبل.