رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"الأرصاد": أمطار رعدية وتساقط الثلوج وسيول فى هذه المناطق.. غدًا

ستوديو

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن الموجة السيئة للطقس بدأت بالفعل من اليوم وشهدنا حالة عدم استقرار في الأحوال الجوية والتي نوهنا عنها منذ بداية الأسبوع الحالي.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "أحداث اليوم"، مع الإعلامية نانسي نور، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن حالة عدم الاستقرار في الجو سببها منخفض في طبقات الجو العليا على ارتفاع 6 كيلو من الأرض، وذلك بالتزامن مع وجود منخفض على سطح البحر المتوسط، مما أدى لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية للبلاد مطروح والسلوم والبحيرة وكفر الشيخ.

وأكدت أنه متوقع خلال الساعات المقبلة زيادة كميات الأمطار وتكون متوسطة على السواحل الشمالية وخفيفة إلى متوسطة على القاهرة الكبرى وبعض مناطق شمال الصعيد.

وأشارت إلى أن، غدًا الجمعة، هو ذروة سقوط الأمطار، وستزيد كمياتها وتكون متوسطة إلى غزيرة ورعدية ومصاحبة لتساقط الثلوج في مطروح والإسكندرية، ودمياط وبورسعيد وشمال الدلتا وكل محافظات الوجه البحري، والقاهرة الكبرى وتصل لبعض المناطق من سيناء وخليج السويس، مما يؤدي لتشكل بعض السيول، كما تكون خفيفة على بعض المناطق على جنوب الصعيد مثل سوهاج والأقصر وقنا.

وأوضحت أنه من المتوقع سقوط أمطار يومي السبت والأحد ولكن لن تكون مثل الغد، مؤكدة أن نشاط الرياح اليوم أدى لاضطراب في حركة الملاحة على البحر المتوسط، حيث وصلت ارتفاع الأمواج إلى 4 أمتار.