رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"ورطة الهضبة واعتذار".. اتهامات واسعة لـ عمرو دياب بالتحرش بعد إعلانه الجديد.. ما القصة؟

ستوديو

أثار إعلان الفنان عمرو دياب الجديد، الجدل، وعرضه لانتقادات واسعة، بعد اتهامات له بالتحريض على جريمة التحرش، والتعدي على حقوق الغير.

وترجع القصة إلى ظهور عمرو دياب وهو يقود سيارة جديدة للشركة، ويكاد يصدم سيدة تعبر الطريق، إلا أنه يتوقف ويقوم بالتقاط صورة لها عن طريق السيارة التي تمتلك هذه الخاصية الجديدة، وتظهر صورة السيدة على هاتفه المحمول، مما جعله عرضة لهجوم جمهور رواد مواقع التواصل الاجتماعي، معتبرين الإعلان تشجيعًا لمستخدمي هذه السيارة لتصوير الآخرين دون الحصول على موافقتهم والتحرش بالفتيات، وسط تساؤلات عن كيفية السماح بوصول هذا الإعلان المسيء إلى الجمهور.

 تعليقات الجمهور بين استياء وتقبل للفكرة:

حصدت فكرة الإعلان آلاف التعليقات السلبية والقليل من تقبل الفكرة، وجاءت التعليقات من العديد من النساء على النحو التالي:

"في ظل تعرض النساء للتحرش في الشوارع من المارة واللي سايقين عربيات وتصويرها من غير رضاها ونشر الصور على وسائل التواصل الاجتماعي، في فريق عمل كامل شاف إن دا إعلان حلو".

"هو طبيعي إني أكون ماشي في الشارع وأصور حد بدون إذنه وأتعدي على مساحته الشخصية والمفروض بقي إن إحنا نقول عظيم".

فيما اعتبر عدد أقل من المشاهدين للإعلان، أن الفكرة لا تتخطى المسموح، خاصة أن هناك حرية للتصوير واستعمال كاميرا الهاتف في الشوارع في العديد من الدول حول العالم، مثل الولايات المتحدة الأمريكية.

 

موقف الشركة المعلنة من انتقادات الجمهور:

احترمت الشركة المعلنة اتجاهات الجمهور بالرفض، وأعلنت، عبر صفحتها الرسمية، عن سحب الفيديو كليب الذي ظهر به الفنان عمرو دياب، في إطار حملة الدعاية، مقدمة في ذلك بيانًا أصدرته باللغة الإنجليزية، قدمت فيه رسميًا اعتذارها، قائلة: "نأسف بشدة، ونتفهم التفسير السلبي لهذا الجزء."

واختتم البيان: "لذا اتخذنا قرارًا بسحب هذه النسخة من الإعلان التجاري من جميع منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بستروين، ونقدم خالص اعتذارنا لكل من شعر بالاستياء من هذا المشهد".