رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأرصاد تحذر من أمطار رعدية وثلوج خلال الأيام المقبلة.. وتكشف ذروة الطقس السيئ

ستوديو

قالت إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالأرصاد الجوية، إنه منذ بداية الأسبوع وتم الإعلان عن حالة عدم استقرار في الجو، وأصدرنا بيانات حول ذلك، وتم إرسالها لغرفة عمليات دعم واتخاذ القرار برئاسة الوزراء ولكافة المحافظات.

وأضافت، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحقيقة"، مع الإعلامي شادي شاش، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن الحالة تبدأ غدًا الخميس تدريجيًا بنشاط رياح مصاحب له نشاط أتربة على بعض الطرق والرياح جنوبية غربية قادمة من الصحراء الغربية، وتبدأ الأمطار متوسطة ورعدية على السواحل الشمالية تبدأ من غرب البلاد من السلوم تتجه إلى مطرح ثم الإسكندرية.

وتابعت: "مع دخول ساعات الليل تمتد الأمطار لمحافظات الوجه البحري وأيضًا تمتد إلى القاهرة الكبرى وتكون خفيفة ومتوسطة، وممكن تكون رعدية في ساعات الليل وتمتد للصعيد ومدن القناة".

وأكدت أن يوم الجمعة هو ذروة هذه الأمطار وستزيد شدتها ويتعمق المنخض الجوي الذي تتعرض له مصر، ويؤدي ذلك لسقوط أمطار متوسطة لغزيرة على السواحل الشمالية تمتد لسيناء ونظرًا للطبيعية الجبلية مع تساقط أمطار واستمراريتها السبت والأحد ممكن أن تؤدي للسيول على الطرق والجبال ومنطقة البحر الأحمر.

وأشارت إلى أن السبت والأحد أقل حدة من الجمعة ويتزامن ذلك مع الاحتفالات برأس السنة ولا بد من أخذ الاحتياطات و يفضل عدم السفر إلا لضرورة، ويجب الحرص من عدم لمس الأعمدة الكهربائية، وعدم الوقوف تحت اللوحات الإعلانية لتجنب سقوطها.

وكشفت أنه متوقع سقوط حبات البرد، نتيجة لانخفاض درجة حرارة الغلاف الجوي وتسقط على شكل حبات ثلجية على الإسكندرية ومطروح ومحافظات الوجة البحري ومن الممكن القاهرة الجديدة وارتفاع الموج يصل إلى 4 أمتار.