رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

زمزم: التنمية والبنية التحتية وتقليل البطالة هدف رئيسى للصعيد (فيديو)

ستوديو

قال مصطفى زمزم، رئيس مجلس أمناء مؤسسة "صناع الخير"، إن جولات الرئيس عبدالفتاح السيسي على مستوى وجه بحري أو وجه قبلي إشارة مهمة جدًا لكل أعضاء الحكومة والمجتمع المدني والقطاع الخاص على المشاركة والاندماج في العملية التنموية التي تحدث في الدولة المصرية.

 

وأضاف زمزم، خلال لقائه عبر سكايب ببرنامج "صباح الورد" المذاع على قناة TeN ، اليوم الأحد، أن الرئيس السيسي يعطي إشارة بأن التوازن والتنمية وكل محاور البنية الأساسية والتحتية والتشغيل وتوفير فرص العمل وتقليل حجم البطالة يعتبر هدفا رئيسيا للصعيد، وذلك بعد تأخر دام أكثر من 40 عامًا.

 

وأوضح أن نسبة السكان في الصعيد ليست كبيرة، ولكن مساحة الأرض تعتبر ثلثي مساحة مصر، لافتًا إلى أن ما يقرب من 30% من سكان مصر موجودون في هذه المساحة، لذلك لا بد من التوسع في المدن الجديدة، ومنها أسيوط الجديدة وسوهاج الجديدة وطيبة في الأقصر وقنا وأسوان الجديدة.

 

وأشار رئيس مجلس أمناء مؤسسة "صناع الخير"، إلى أن هذه المدن الجديدة تتيح للشباب الانتقال إليها والخروج من الشريط الضيق، خاصة أنه هذه المدن بجانبها مدن صناعية كبيرة، منوهًا بأن الإهمال الذي حدث على مدار السنوات الماضية تسبب في ارتفاع نسبة الآمية وانتشار الإرهاب وغيرها.