رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير التعليم لأولياء الأمور: لا تنزعجوا من التغيير.. والحفظ يعطل التطوير

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن مصر قفزت حوالي 34 مركزا  في التعليم قبل الجامعي بمؤشر المعرفة العالمي خلال الـ 4 سنوات الماضية من المركز 106 من بين 135 دولة للمركز 72 حاليًا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «بالورقة والقلم» مع الإعلامي نشأت الديهي المذاع عبر فضائية «TEN» اليوم، أن مؤشر المعرفة العالمي به حوالي 100 نقطة تحصل عليها كل دولة حسب قياس تفاصيل دقيقة يتم استقائها من جهات دولية عديدة ضخمة جدًا، وهذا التصنيف له مصداقية عالية جدًا.
وتابع أن مصر قفزت في التعليم الفني 45 مركزا بنفس المؤشر، معقبًا: «طول ما إحنا بنتقدم يبقى إحنا ماشيين بطريقة صحيح، ويكون هناك بعض المشككين»، مؤكدًا أن المعلمين حجر الزاوية في عملية التطوير خاصة الذين يدرسوا المناهج الجديدة، مناشدًا المعلمين بمتابعة قناة مدرستنا التي تؤهلهم من شرح هذه المناهج بدلًا من دليل المعلم.

ووجه رسالة للطلاب قال فيها: «أنتو الجيل اللي احنا بنستثمر فيه، وأملنا فيكم أن تقود البلد للأفضل"، موجهًا رسالة لأولياء الأمور.. لاتنزعجوا من التغير لأنه للأفضل، والحفظ والتسميع بيعطل التطوير، وعلينا أن نجعل الطلاب يهتموا بالمحتوى أكثر من الحفظ والتسميع، ومتضغطوش على الأطفال بالحفظ والسؤال عن درجات الامتحان خليهم يستمتعوا بالمنهج».