رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تفاصيل مستجدات أعمال تطوير منطقة سور مجرى العيون (فيديو)

ستوديو


قال المهندس عبدالرحيم عباس، مدير مشروع تطوير منطقة سور مجرى العيون، إن المشروع على مساحة 95 فدانا، عبارة عن جزأين، الأول عمارات سكنية بواقع 79 عمارة والآخر عبارة عن مول تجاري على مساحة 16 فدانا، مشيرًا إلى أن العمارات السكنية متدرجة، والدور في العمارة عبارة عن 4 شقة، بمساحة 150 مترا للشقة الواحدة، عبارة عن 3 غرف و3 حمامات بتشطيب كامل.

وأضاف المهندس عبدالرحيم عباس، خلال لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على قناة مصر الأولى، اليوم الأحد، أن نسبة تنفيذ الأعمال الخرسانية بلغت 80% للخرسانات ونعمل في التشطيبات 24 ساعة ولدينا جزء سيكون جاهزا للتسليم في نهاية الشهر، وبحلول مارس سنكون قد أنهينا أكبر قدر من التشطيبات.

وتابع: "وبالنسبة للمول، فإن البدروم عبارة عن جراج لسكن السيارات، و3 أدوار فيها غرف فندقية، بالإضافة إلى وجود مسرح مكشوف ومسارح مغطاة وسينمات داخلية وكافيها وممشى، والعمارات على صلاح سالم والمول على سور مجرى العيون".

وأشار مدير مشروع تطوير منطقة سور مجرى العيون، إلى أن المعماري يتبع النظام الإسلامي في العمارة لأن المنطقة تراث إسلامي وهو ما تحقق في واجهات العمارة وكتل المول وتم الحفاظ على واجهة السور: "المساحة كلها عبارة عن ممشى دون وجود حركة سيارات".

ولفت إلى أن السور أثري وسيتم تطويره على أن يشهد ممشى، ويتم تطوير المناطق المحيطة به وعمل سور حولها من خلال المحافظة، معقبًا: "التربة كانت سيئة جدا، فهي عبارة عن أرض مدابغ، التي تستهلك المياه كعنصر أساسي، وكانت تُصرف بشكل خاطئ، فقابلتنا مشكلات كبيرة لكي نطرد المياه من الأرض".