رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أسامة ربيع: إعلان قناة السويس خضراء فى 2023 (فيديو)

ستوديو

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يهتم بالقناة باستمرار، من خلال الاتصالات الهاتفية معه، واللقاء به للوقوف على مستجدات الوضع في القناة.

وأضاف أسامة ربيع، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» المُذاع على القناة الأولى المصرية، اليوم الثلاثاء، أن القناة حققت أعلى عائد وحمولة في تاريخ القناة خلال شهر نوفمبر، بواقع 113 مليون طن، بزيادة 13% عن نوفمبر من العام الماضي، و570 مليون دولار بزيادة 16.1% عن نوفمبر 2020.

وتابع: «عرضنا على الرئيس عبدالفتاح السيسي حركة الملاحة بداية من 1 يناير 2021 حتى 10 ديسمبر، وكانت أعداد السفن فيها أكبر من نفس الفترة للعام الماضي بنحو 19500 سفينة، بنسبة زيادة 9.6%، والعائد 5 مليارات و980 مليون دولار».

وأشار رئيس هيئة قناة السويس، إلى أنه عرض على الرئيس عبدالفتاح السيسي تطوير الأسطول البحري وتطوير منظومة التغذية البحرية، موضحًا أن تطوير الأسطول البحري وتطوير المجرى الملاحي يعد خدمة كبيرة للعملاء، حيث ستتحسن الملاحة في الجزء الجنوبي بنسبة 28%، كما تم ضمّ لانشات مكافحة التلوث لأسطول الهيئة.

وأكد أن الهيئة شهدت إطلاق مبادرة «ابتكر» لتشغيل نقاط المراقبة بالطاقة المتجددة، والبالغ عددها 16 نقطة، إذ أمر الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتحول الرقمي للهيئة، وسيتم إعلان قناة السويس قناة خضراء في عام 2023.