رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الحسينى: نتطلع لطرح شركة العاصمة الإدارية فى البورصات العربية والعالمية

ستوديو

قال العميد خالد الحسيني، المتحدث باسم العاصمة الإدارية، إن آخر موقف تنفيذ تم تسليمه لرئاسة الوزراء كان 98%، ونعمل الآن في محاور الوصول للحي الحكومي.


وأضاف، خلال اتصال هاتفي لبرنامج "حضرة المواطن"، مع الإعلامي سيد علي، المُذاع عبر فضائية "الحدث اليوم": "بعض الوزراء بدأوا يتواجدون في الوزارات وانتقال الحكومة بداية من هذا الشهر أو منتصفه، ويتم الانتقال على مدار 6 أشهر".

طرح شركة العاصمة الإدارية في البورصة خلال عامين

وكشف تفاصيل طرح شركة العاصمة الإدارية في البورصة، قائلًا: "نعلم فوائد طرح الشركة للاكتتاب العام من زيادة التدفقات النقدية الداخلة للكيان، وبدأنا فعلا في طرحه للاكتتاب العام وهي عملية طويلة جدا تستغرق من عام ونصف لعامين".


وتابع: تم تشكيل لجنة الاستثمار بالبدء في ايجاد الآليات اللازمة، وبنك الاستثمار سيتولى عملية تأهيل طرح العاصمة وهي عملية شاملة متكاملة ومجلس الإدارة أخذ قرارًا، ونتمنى ألا يكون الطرح على المستوى المحلي، ونتطلع أن تطرح في البورصات العربية والعالمية.

هل العاصمة الإدارية للأثرياء فقط؟

وأكد أن الحلم الذي كان من 5 سنوات وكانت صحراء أصبح لها قيمة مضافة للأرض والمشروع بنى نفسه بنفسه وهو خارج ميزانية الدولة، والحكومة جاءت لها الفكرة ولكننا لا نستطيع دعم أي من الوحدات.


وتابع: "الدولة قادرة على عمل وحدات للمواطنين، ومن لا يستطيع فلن يكون له مكان في العاصمة، والتنوع أن نوجد أنواع ووحدات في العاصمة من استديوهات صغيرة المساحة وندخل بعد ذلك على الفيلا المنفردة والقصور ولكن السياسة الاستثمارية للعاصمة لا تستطيع دعم أي وحدات".