رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

باحثة: مصر ستعرض أفكارها وأهم القضايا فى منتدى شباب العالم

ستوديو

قالت نسرين الشرقاوي، الباحثة بالمركز المصري للفكر والدراسات، إن مصر ستعرض، في منتدى شباب العالم في دورته الرابعة، أفكارها والقضايا محور اهتمام العالم خاصة بعد كورونا، من منطلق قوة لأن مصر حققت إنجازات هامة من القضاء على الإرهاب وتمكين المرأة وتمثيل الشباب وعملت تنمية شاملة من خلال المشروع القومي حياة كريمة.


وأضافت، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الصدى"، مع الإعلامية رانيا هاشم، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن مصر حققت أشياء كثيرة جدًا لذوي الهمم الخاصة ببرنامج تكافل وكرامة، وعلى مستوى السياحة حفل نقل الموامياوات، وافتتاح طريق الكباش، وتطوير القاهرة التاريخية وتشييد العواصم الجديدة.


وأكدت أن مصر أثبتت دوليًا أنها كدولة تقدم وتعزز شبابها فلديها ثقل وقادرة على مناقشة قضايا العالم، كما أن المنتدى يحمل رسائل أمن وسلام للعلم كله، واكتشاف الشباب لأنفسهم.


وتابعت: منتدى شباب العالم هو التجربة المصرية التي تمثل وعي الشباب، ولدينا منصة مفتوحة للشباب من كل دول العالم لعرض آرائهم وأفكارهم كنموذج ملهم للشباب ويتم تكريمهم، كما أن المنتدى به جلسات وندوات وورش عمل بكل المجالات.


وينطلق "منتدى شباب العالم 2022" في نسخته الرابعة على أرض السلام بمدينة شرم الشيخ فى جنوب سيناء، وذلك من خلال الفترة من 10 إلى 13 يناير 2022.