رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الاتصالات: 21 دولة إفريقية اشتركت بمبادرة كأس إبداع للألعاب والتطبيقات الرقمية

ستوديو

قال الدكتور حسام عثمان، مستشار وزير الاتصالات للإبداع التكنولوجي، إن مبادرة كأس إبداع الألعاب والتطبيقات الرقمية، كانت من توصيات منتدى الشباب 2018، وفي معرض كايرو أي سي دي تم تنفيذ وإطلاق المبادرة، ليتم تدريب 10 آلاف شاب مصري وإفريقي خلال 3 سنوات وإنشاء 100 شركة في مجال التطبيقات والألعاب الرقمية بتعاون مصري أفريقي.

وأوضح خلال حواره مع الإعلامية لما جبريل ببرنامج "المواجهة" المذاع على قناة "إكسترا نيوز" مساء اليوم الثلاثاء: صممت المبادرة بمنتهى الوعي لدور التكنولوجيا في تنمية القادرة، وكون مصر ناقلة للخبرات للقارة الإفريقية، وتكون حريصة على التوفير للشباب الإفريقي لتبنيهم وتدريبهم على المهارات التكنولوجية والمساعدة على إنشاء شركات جديدة، كان توجها ذكيا من الدولة المصرية.

وأشار إلى أن 21 دولة إفريقية اشتركت في المبادرة الخاصة بمبادرة كأس إبداع الألعاب والتطبيقات الرقمية، وكان هناك أكثر من 30 ألف تسجيلا قادما من الدول الإفريقية المختلفة.

ولفت إلى أن الأول هذا العام في النسخة الثالثة في مسابقة الألعاب كان من نيجيريا، والأول في التطبيقات الرقمية كان خاصا بشاب من الكاميرون، مشيرا إلى ان المميزين كان 40% منهم مصريين، و60% من القارة الإفريقية.