رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«كليب شيماء» يحقق حلم طالب فى الالتحاق بأكاديمية العلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى

ستوديو

حل شريف فتحي محمد، طالب بكلية الهندسة جامعة طنطا قسم الميكاترونكس، ضيفًا على الإعلامي شريف عامر، بعد بوست نشره ينتقد فيه استضافته ليوسف سوستة صاحب كليب شيماء الذي حقق ملايين المشاهدات في يوم واحد، بينما لم يلتفت أحد لحالة مكافحة مثله.

وقال شريف فتحي، خلال لقائه الإعلامي شريف عامر في برنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، إنه رغم الظروف الصعبة التي مر بها إلا أنه محب للعلم، درس الثانوية العامة 4 مرات حتى التحق بكلية الهندسة، حتى أنه أصبح طالبًا في كلية الهندسة قسم الميكاترونكس بجامعة طنطا وهو عمره 46 سنة، ليصبح أكبر طالب بكلية الهندسة، على حد قوله.

وأوضح شريف أنه خضع لامتحان الثانوية العامة 4 مرات، للتحسين، فالتحق في البداية بكلية تجارة، ثم التحق بكلية آثار، ثم التحق بكلية اقتصاد وعلوم سياسية، وشعر بعدم تحقيق حلمه، فامتحن مرة رابعة والتحق بكلية الهندسة.

وأردف شريف أنه منذ 2008 حتى 2020، فيديوهاته التي يشرح فيها مسائل علمية لم تحظ إلا بـ2 مليون مشاهدة، والتي يحققها كليب مثل "شيماء" في يوم واحد.

وأشار شريف، إلى أن حلمه أن يحصل على منحة للدراسة بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وأن يصبح أكاديميًا ينقل علمه للآخرين.

واستجاب الدكتور إسماعيل عبدالغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، لشريف، مؤكدًا أنه سيتم منح المهندس شريف منحة دراسية وفقًا للإجراءات القانونية وأنه ينتظره في مكتبه.