رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أحمد عبدالعال: حالات عدم استقرار الجو فى الخريف قلت

الدكتور أحمد عبدالعال
الدكتور أحمد عبدالعال

قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية السابق، إن فصل الخريف من أجمل فصول السنة في مصر إلا أنه تنتابه حالات عدم استقرار نعيش بعضها الآن.


وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار"، مع الإعلامي تامر أمين، والمذاع عبر فضائية "النهار": "الهيئة العامة للأرصاد قالت إن حالات عدم الاستقرار تقل في فصل الخريف وكنا نرى السيول من 5 إلى 6 مرات ولكنها حدثت مرة واحدة في الجنوب ومرة في الإسكندرية والعدد قل ولكنها تأتي عنيفة".


وأشار إلى أنه خلال فصل الخريف الجو كان جميلًا حتى الأسبوع الماضي وعدد المرات التي حدث فيها عدم الاستقرار هي مرتان، وكنا نسمع عن سيول والقاهرة كانت تغرق مرتين وتلاتة ولكن الآن لم نشهد سوى أمطار قليلة.


وتابع: لأول مرة نرى الثلج في أسوان، وغرق الإسكندرية، وأول نوة حدثت منذ 10 أيام، أما نوة قاسم  الموجودة الآن بالإسكندرية فهي مقبولة.


وأكد أن البيانات المناخية المتوفرة عن فصل الشتاء مع التطورات المناخية تؤكد أنه لن يكون بالبرودة الشديدة، وعدد نزول الأمطار أقل ولكنه عنيف في المرة الواحدة مع انخفاض درجات الحرارة، مشيرًا إلى أن موجة الطقس السيئ التي تشهدها البلاد والرياح المحملة بالأتربة نهايتها الخميس المقبل.