رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الأرصاد» تكشف موعد استقرار حالة الطقس

ستوديو

قالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بُعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إننا نشهد اليوم حالة من عدم الاستقرار والتقلبات الجوية.

وأشارت إيمان شاكر، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "الأخبار" المُذاع على فضائية "dmc"، اليوم الثلاثاء، إلى أن هناك نشاطا للرياح المثيرة للأتربة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد وسيناء بسبب سرعات الرياح العالية التي تزداد بعد ظهر اليوم لتصل لـ 60-70 كم /س، خاصة على السواحل الشمالية.

وأضافت أن نشاط الرياح يؤدي لاضطراب كبير في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط، حيث يصل ارتفاع الموج لـ 4 أمتار اليوم و5 أمتار غدًا، لافتة إلى أن هناك فرصا لتساقط أمطار خفيفة على مناطق من الساحل الغربي للبلاد في مطروح والسلوم.

وأوضحت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الأمطار تمتد، غدًا الأربعاء، لتشمل كافة السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري وتكون متوسطة الشدة مع استمرار نشاط الرياح واضطراب الملاحة البحرية، متوقعة أن نشهد استقرارًا في الأحوال الجوية الخميس المقبل، وتهدأ سرعات الرياح، وتهدأ حركة الأمواج على البحر المتوسط وتنعدم فرص تساقط الأمطار.