رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

وزيرة الثقافة عن سمبوزيوم أسوان: سعداء بالناتج الفنى على مدار 26 عامًا

ستوديو

تحدثت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، عن"سمبوزيم ملتقى أسوان الدولي للنحت السادس والعشرين" الذي يعد الأول والأقدم في المنطقة العربية للنحت على الأحجار.

وقالت خلال لقائها بمراسل برنامج " صباح الخير يا مصر"، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وهدير أبوزيد ودينا شرف، إن هذا المشروع بدأ منذ 26 عاما، وشهد مشاركات هامة للغاية، وكلنا سعداء بالناتج الذي وصلنا له، مؤكدة أنها موجودة في أسوان لحضور أكثر من حدث، حيث وضعت مع محافظ أسوان والمسئولين حجر أساس مكتبة مصر العامة.

من جهتها، أعربت مروة زكي فنانة تشكيلية مشاركة في السمبوزيم، عن سعادتها بهذه المشاركة، مرددة: "مثّلت تحديا كبيرا لي، بسبب قصر الفترة الزمنية التي كنت مطالبة فيها بإعداد عمل فني يرضيها ويرضي الجمهور.

أما إنجي عمارة فنانة تشكيلية أخرى مشاركة في السمبوزيوم، فأكدت أنها تشارك فيه بعد تخرجها مباشرة، وهو ما يمثل لها أهمية خاصة، بسبب صعوبة استخدام الجرانيت في أي مكان آخر.

ويعد الملتقى بوابة النحاتين الشباب لخروج أعمالهم للعالمية فهو حلم لكل شاب من النحاتين لتبادل الخبرات والتجارب والمشاركين من مختلف دول العالم.