رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

سمير فرج: الطائرة «نووت» أفضل شىء فى معرض «إيديكس»

ستوديو

قال اللواء سمير فرج، الخبير العسكري،  إن التريند الجديد في العالم هي الطائرات المسيرة في القوات الجوية والطائرة الـf16 قيمتها 100 مليون دولار، أما الطائرة المسيرة بدون طيار تطير من سطح عمارة أو أرض مفتوحة ولا تحتاج لمطار وسعرها رخيص وتنفذ نفس المهام.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية"، المذاع عبر فضائية mbc مصر: "أحلى خبر في هذا العام عن معرض "إيديكس"، هو الطائرة (نووت) واختاروا لها اسما فرعونيا ملكة السماء وهي تصنيع مصري 100% واشترك فيها طلبة الكلية العسكرية".

وأشار إلى أنه تمت صناعة طائرة التدريب، وهي التي تطير وتضرب عليها الصورايخ وممكن تصليحها، وكذلك طائرة استطلاع تطير 14 ساعة مهمتها مراقبة الحدود والموانئ والمنطقة الاستثمارية الجديدة لدينا مشكلة البحر الأبيض المتوسط الذي أصبح معرضا لأي تحرشات عسكرية.

وأكد أن النسخة الثانية من الطائرات المسيرة من الممكن أن تنفذ طائرات عسكرية تقوم بكل مهام طائرات المقاتلة، كما أسعدني التنظيم الرائع للمعرض والطائرة نووت كانت أفضل شيء لأنها ترفع قدرات القوات المصرية.

وأوضح أنه اكتشف أننا نصنع الردارات وفوجئ بأن لدينا نفس الكفاءة والقدرة في الاستطلاع والاستكشاف للطائرات المسيرة بنسبة 75%، وأهمية المعرض الأولى هي تسويق السلاح الخاص بنا ولم نعرضها من قبل لأنه لم يكن لدينا صناعات عسكرية تستحق التسويق ومن وقت مجئ الرئيس عبدالفتاح السيسي أعطى أولوية لتصنيع الأسلحة.