رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«بعد فيديو البنتلي».. الباز: عمر كمال وحمو بيكا متسولان ويسيئان لسمعة مصر

دكتور محمد الباز
دكتور محمد الباز

علق الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، على أزمة المطرب عمر كمال، بعد استبداله كلمات أغنية "بنت الجيرن"، بتمور وحليب"، في السعودية وتحليله لذلك بأنه يهزر وأنه غيرها لأنه في أرض مقدسة.

وقال "الباز"، خلال حلقة برنامجه "آخر النهار"، والمذاع عبر فضائية "النهار": "القضية أكبر من ذلك لأن عمر كمال ليس هو من يقول إن مصر طاهرة ومقدسة أو أن يؤخذ شهادة منه لذلك"، مشيرًا إلى أنه يوجد إعلام وجهات تحاول أخذ هؤلاء الجهلة والذين هم خارج حدود أي منطق وتقول أنهم من يقدمون الفن عن مصر.

وتابع: والدليل على جهل عمر كمال، استشهادة بأغنية "قولوله الحقيقة"، لعبدالحليم حافظ، وأنه غناها في السعودية ولكن الحقيقة أن عبدالحليم كشف في لقاءه إنه سمعها في أحد الموالد وهي تغنى بكلمات "روحوله المدينة" للرسول عليه السلام.

وأشار إلى أن عمر كمال ينطبق عليه "جاهل المعنى"، حتى وأنت تدافع عن نفسك فأنت جاهل، مؤكدًا أن هؤلاء الناس يشاركون في موسم الرياض ولم يذهبوا كفانين ولكنهم ذهبوا كمتسولين ويتباهون بذلك وهذا أسوأ مشهد للناس الذين يقولون لهاني شاكر إنهم يريدون الغناء، ونشروا فيديو لحمو بيكا وهو يطلب أن يذهب للعائلة التي تهدي البنتلي، فهم متسولين ويسيئون لسمعة الفن المصري.

وتابع أنه من المفروض أن يتم الحجر الفني عليهم إذا جاز التعبير لأن هذا سمعة فن يبدوا أن في ناس تفكر لتحطيمه، لأن الفنانين الكبار عندما كانوا يذهبون للخارج ويكون فيه هدية الناس تتخفى، مشيرًا إلى أن النقابة تتحرك ولكن لابد من التفعيل.