رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«الأرصاد» تكشف موعد سقوط أمطار على تلك المناطق وتحذر من هذا الأمر

ستوديو

كشفت الدكتورة منار غانم ، عضو المركز الإعلامي بمركز الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس، اليوم الجمعة، على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية، مؤكدة وجود فرص سقوط أمطار بدءًا من مساء غد السبت على غرب البلاد.

وقالت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المُذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، إن الطقس مستمر في درجات الحرارة المنخفضة بالمعدل الطبيعي لها، خلال هذا الوقت من العام؛ وذلك يعود لتأثر مصر بمنخفض جوي يتزامن معه مرتفع جوي على سطح الأرض، مما يعمل على الاستقرار للأحوال الجوية.

وأكدت أن الطقس لطيف على القاهرة الكبرى ومحافظات شمال البلاد ، خلال ساعات النهار، ومعتدل الحرارة على محافظات جنوب الصعيد، ولا فرص لسقوط الأمطار اليوم، منوهة عن وجود هذه الفرص أيضًا يوم الأحد على بعض مدن السواحل الشمالية والوجه البحري.
وحول محافظات  شمال وجنوب الصعيد، أشارت إلى أنها تتمتع بطقس معتدل في هذا الوقت من العام ، مرددة: "درجات الحرارة منخفضة وتتراوح بين 22 و23 درجة مئوية في الصباح وتنخفض بشكل ملحوظ خلال ساعات الليل، يصل إلى 10 درجات مئوية.
وحذرت منار غانم من أتربة عالقة في سماء القاهرة الكبرى، ومدن سواحل البحر المتوسط، مشددة على قائدي المركبات الحذر من الشبورة المائية والأتربة والرياح، لافتة إلى أهمية متابعة النشرات الجوية، وعدم تغيير نوعية الملابس، وخاصة أننا لا يفصلنا عن فصل الشتاء سوى أيام".