رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

فيديو جديد يثبت براءة عمر كمال من تهمة الإساءة لمصر

ستوديو

علق الفنان عمر كمال، من جديد حول أزمته الأخيرة بعد حفلته بموسم الرياض، بأغنية عن مصر، حيث نشر فيديو له من حفله بالسعودية الأخير، وهو يغني لمصر معلقًا على الفيديو: "مصر أم الدنيا".

وأوضح، من خلال الفيديو، أن غناءه جاء تنفيذًا لطلب أحد المغتربين، لسماعها، قائلًا: "تحية كبيرة لمصر أم الدنيا".

ونفى الفنان عمر كمال توجيه أي إهانة إلى مصر خلال حفلته الأخيرة في السعودية، بعد اتهامه من البعض بتغيير كلمات مهرجان "بنت الجيران" من "خمور وحشيش" لـ"تمور وحليب".

ورد الفنان المصري عمر كمال على قرار وقفه من نقابة المهن الموسيقية بتهمة الإساءة لمصر وتحويله للتحقيق، من خلال مقطع فيديو عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، قال فيه: "أنا النهاردة فوجئت زي كل الناس من كل الصحف والمواقع كاتبين إن أنا تمت إحالتي للتحقيق من نقابة الموسيقيين ولقيت أسباب كتير جدًا منها إني أسأت لمصر وأهنت مصر بطريقة مباشرة أو غير مباشرة، طيب أنا أهنت مصر في إيه؟.. بسأل نفسي قالوا عمر كمال عندما سئل إن أنا قلت وأنا بهرج مع الجمهور السعودي قلت تمور وحليب إن دي تليق على الأرض المقدسة فخدوها إسقاط  إن أنا بقول إن السعودية أرض مقدسة وأن مصر أرض مش مقدسة ده طبعا كلام غلط".

وتابع: "أنا مقولتش كده ومتسألتش أصلا في الموضوع ده ومقولتش حاجة زي كده، ومش مسئول عن أي صفحة تكتب كوميك أو أي تعليق تنزله بهزار، رقم واحد أنا قولت إني بهزر مع الناس وبهرج مع الجمهور السعودي، وجيت بهرج على الكلمتين اللي إحنا غيرناهم من زمان وقلت يا جماعة هشرب تمور وحليب وإن السعودية أصلا معروفة بالتمر وبالبن العربي وبالحليب، وفي العمرة بيستقبلونا بيها وأي حد راح عمل عمرة معروف الكلام ده".