رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

كلمات بخط الرئيس السيسى تتصدر التريند

ستوديو

تصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، تريند جوجل، بعد الكشف عن كلمات بخط يده بالكتيب التذكاري لفندق «الونتر بالاس»، بمحافظة الأقصر، بعد أن اختار أن يقضي ليلة الاحتفالية العالمية بافتتاح طريق الكباش بين جنبات الفندق التاريخي.

وكتب السيسي بخط يده: «بسم الله الرحمن الرحيم.. أتوجه لإدارة هذا الفندق الرائع بالتقدير والشكر على الأداء المتميز والراقي الذي اتسم به الأداء والتنظيم وبرز بوضوح عبق التاريخ والعراقة به.. أشكركم وأتمنى لكم كل التوفيق والنجاح.. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الجمعة 26 نوفمبر2021».

شخصيات تاريخية زارت الفندق
ويعتبر فندق «الونتر بالاس»، الذي بني في الأصل ليستضيف الأسرة المالكة، قبلة الملوك والرؤساء، إذ أقام بالفندق رئيس الوزراء الإنجليزي وينستون تشرشل، والكاتبة أجاثا كريستي التي استلهمت من سحر الأقصر وروعة أسوان أحداث روايتها الشهيرة "الموت على ضفاف النيل".

كما أقام بالفندق كل من: الملك خوان كارلوس ملك إسبانيا، والزعيم اليوجوسلافي جوزيف تيتو، والزعيم الهندي جواهر لال نهرو، والرئيس الجزائري أحمد بن بيلا، ووزيرا الخارجية الأمريكية الشهيران هنري كيسنجر وجيمس بيكر، وألبرت الأول ملك بلجيكا وزوجته الملكة إليزابيث ملكة بلجيكا، اللذين نزلا بالفندق عدة مرات، والرئيس الفرنسي جورج كليمنصو، والأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا.

ويقع الفندق مقربة من معبد الأقصر، إذ يبعد عنه 100 متر فقط، وجرى الانتهاء منه عام 1886 وأشرف على البناء والتشغيل في البداية شركة توماس كوك الشهيرة بدأ في استقبال السياح بداية القرن العشرين، نظرًا لطرازه الفيكتوري.

ويضم الفندق 86 غرفة و6 أجنحة، بالإضافة لموقعه المتميز، إذ تستطيع رؤية البر الغربي فموقعه مواجه للنيل مباشرة.