رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الوزراء: رحلات مدرسية لنقل الطلاب والتلاميذ لأقرب مركز تلقـى اللقاح.. قريبا

ستوديو

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن فئات التطعيم التي تم النزول بها الأقل من 18 عاما وحتى 12 عاما هو تطعيم اختياري بموافقة ولي الأمر الذي يتولى التسجيل له ويوقع نيابة عن الطفل إقرار الموافقة المستنيرة للحصول على اللقاح.

 

وأوضح في مداخلة هاتفية خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة " "ONأنه جرى التفكير في تسهيل نقل اللقاحات إلى المدارس لتطعيم الأطفال ووجدنا أن هناك صعوبة في ذلك لأن اللقاح المعتمد هو "فايزر" والذي يتطلب درجات حرارة معينة وفي ضوء تلك العوائق اللوجستية المرتبطة بدرجة التجميد.

 

وكشف عن أن هناك توجيهات من الدكتور مصطفى مدبولي، بالتنسيق بين وزارتي التربية والتعليم والصحة، بتنظيم رحلات مدرسية تقل الطلاب من المدارس إلى مراكز تلقي اللقاح وإعادتهم للمدارس مجددا.

 

وحول موعد بدء الرحلات المدرسية لمراكز اللقاح، أفاد بأن الوزيرين اجتمعا بالفعل لكن لم يحدد موعد  لبدء تلك الرحلات لكن تم الاتفاق على الأطر والمبدأ وخلال أيام ستبدأ باكروة تلك الرحلات في المديريات والمدارس والإدارات التعليمية التي لديها إمكانات خاصة بالأتوبيسات التي تقل الطلبة أو عبر الاستعانة بالمحافظات أو قنوات أخرى.