رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أستاذ علم فيروسات يكشف سبب تلقى الأطفال لقاحات كورونا

ستوديو

كشف الدكتور أيمن الشبيني، أستاذ علم الفيروسات، عن سبب تلقي الأطفال لقاحات كورونا، خاصة من الأعمار التي تتراوح بين 12- 15 سنة.


الشبيني: لقاح فايزر آمن بشكل كبير وفقًا لتصريحات منظمة الصحة العالمية

وقال الشبيني، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحقيقة" المذاع عبر فضائية extra news، الذي تقدمه الإعلامية آية عبدالرحمن، إن أغلب اللقاحات تحت الدراسة لإثبات مدى كفاءتها وعدم ترك أي آثار سلبية على الأطفال في أعمار سنية مختلفة.


وأشار إلى أن لقاح فايزر أول ما بدأت هذه الاختبارات بشكل أساسي، حيث وصلت بالعمر حتى خمس سنوات في الفترة القديمة الماضية، كما اتخذ لقاح مودرنا نفس الاتجاه وعملت أكثر من اختبار، لكن التصريح تم للقاحات فايزر المتواجدة في مصر بشكل أساسي، حيث تم البدء فيها مع طلبة الجامعات ثم بدأوا النزول بالعمر.


وأوضح أن الغرض أن يكون الموضوع أكثر أمانا بالمحاولة في الحد من انتشار الفيروس بشكل كبير جدًا، لافتاً إلى أن فايزر أخذت تصريحًا حتى أعمار خمس سنوات، لافتاً إلى أنه تم البدء بسن الـ12 عاما لتوفير اللقاحات للأعمار الأكثر احتياجًا في المدارس وخلافه للأطفال ما دون مرحلة الشباب وهو يعتمد على درجة توفر اللقاح، مؤكدا أن فايزر آمن بشكل كبير وفقاً لتصريحات منظمة الصحة العالمية، ووفقاً للدراسات التي تمت على أعمار سنية مختلفة حتى خمس سنوات.