رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

القرش: نقدم دراما للفلاح موجودة على أرض الواقع مثل برنامج «سر الأرض»

محمد القرش
محمد القرش

قال الدكتور محمد القرش، متحدث باسم وزارة الزراعة، إن وسائل التواصل الاجتماعي أصبحت مسيطرة بشكل كبير على المواطنين وتلقى قبولًا كبيرًا وأطلقنا حملة "ازرع صح" عبر مواقع التواصل ووصلت إلى أكثر من 8 ملايين شخص.

وأضاف خلال لقائه في برنامج "المواجهة"، مع الإعلامية ريهام السهلي، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أننا نقدم للفلاح الدراما مثل برنامج "سر الأرض"، من خلال نماذج موجودة فعلا على الأرض ونأتي بالفلاحين الذين لديهم خبرات مميزة لشرحها، وأكاديميين يشرحون الشكل الأكاديمي وخلال الفترة القليلة الماضية وصلنا 300 سؤال يوميًا ويتم الرد عليها والمتابعات ومع الوقت ستتطور الوسائل بمواكبة التكنولوجيا الحديثة.

تدريب وتأهيل الكوارد لاستخدام التقنيات الحديثة

وأكد أنه تم تدريب 8100 شخص في كل الجامعات الزراعية، وكل جمعية زراعية فيها أجهزة تابلت ونقاط للبيع ودربنا فريقا داخل كل إدارة وجمعية على استخدام هذه البرامج وذلك حتى يقوموا بتدريب غيرهم من الزملاء.

وأشار إلى أن الجمعيات الزراعية بوابة للتواصل مع الفلاحين الذين يستخدمون التقنيات الحديثة ويستفيدون وحتى إن لم يستخدموها فإن أولادهم ينقلون إليهم ذلك، مؤكدًا أن الدولة تنظر للفلاح نظرة خاصة ومجلس الوزراء يشكر الفلاح لعامين متتالين في يوم عيده وهذا يؤكد اهتمام الدولة به.