رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الباز ينتقد فقرة خالد الصاوى وعلى ربيع بـ"القاهرة السينمائى": هزلية

ستوديو

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، إن السينما والفن والموسيقى هى الروح التي تحافظ على بقاء البلد طوال الوقت، فالمباني تبنى وتهدم، أما الفن لا يهدم، والأجيال تتوارثه.


وأضاف الباز، خلال تقديم برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، أن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ43 لو لم يكن فيه إلا صورة وقوف الفنان الكبير سمير صبري إلى جوار الفنانة القديرة نيللي في لحظة تكريمها لكفى.


وانتقد الباز، الفقرة الكوميدية التي قدمها الفنان خالد الصاوي مع الفنان علي ربيع، قائلًا: "هذه الفقرة هزل وسخف على مسرح المهرجان، علي ربيع رجل لطيف ربنا صارف له الكوميديا، لكن نجوم مسرح مصر للضحك فقط دون تقديم أي قيمة".


وأردف الباز: "مسرح مصر جريمة في حق الفن والثقافة، ناس بلا وعي تقدر تعتمد عليهم، وخالد الصاوي في أسوأ حالاته.. فقرة هزيلة وهزلية، لم تكن فيها خفة دم".


وتساءل الباز، عن إسهام علي ربيع في السينما لتتم دعوته، مؤكدًا أن الفقرات الترفيهية في المهرجان يجب أن يكون فيها شيء من العمق.


وتابع الباز: "ألوم كل من فكر في المشهد، الحياة ليست ترفيهًا وكوميديا فقط".


كما تعجب الباز، من وجود ندوة عن الدراما الرمضانية ضمن برنامج الندوات الخاص بالمهرجان، متسائلًا: "ما علاقة مهرجان القاهرة السينمائي بالدراما الرمضانية؟".


كما أشار الباز، إلى إغفال إدارة المهرجان دعوة محسن أحمد، وهو من الأعمدة الأساسية في السينما المصرية، ما اضطر الأخير لنشر بوست عبر "فيسبوك" عبر فيه عن حزنه.


وقال الباز: "لما نعمل الشغل بتركيز مينفعش هذا الاستخفاف".