رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أول تعليق لـ«نادر عباسى» بعد حفل افتتاح طريق الكباش

ستوديو

حرص الموسيقار العالمي نادر عباسي، على التعليق لقيادته أوركسترا حفل افتتاح "طريق الكباش"، موجها في ذلك الشكر لكل من ساعده في إخراج افتتاح طريق الكباش، أمس الأول.

وكتنب عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي، "فيسبوك": "أنا محظوظ بمساعدة وتعاون ودعم كل فرد اشترك معي لإخراج هذا العرض في أحسن صورة خصوصًا أمام شعبنا العزيز، شكرا".

وقاد عباسي أوركسترا الحفل العالمي الذي نقله عشرات القنوات العالمية من مختلف أنحاء العالم، وحظي على إعجاب الكثيرين.

وكان أعلن الموسيقار نادر عباسي، قائد الأوركسترا باحتفال طريق الكباش بالأقصر، يوم الخميس، عن أن موكب طريق الكباش تأليف موسيقي مشترك بين أحمد الموجي ونادر عباسي.

وأضاف عباسي خلال منشور له عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن من يقوم بصوليست الغناء بترتيب الظهور "شهد عز: النداء الأول، وهايدي موسى: أنشودة حاتشبسوت، وعز الأسطول: أنشودة آمون راع،  ووائل الفشني: الأقصر بلدنا".

وأكد أنه بالاشتراك مع ١٦٠ عازف إيقاع مكونًا من مجموعة شباب إيقاعات الچيمبي المصري وإيقاعات الموسيقات العسكرية، تم تسجيل أوركسترا وكورال الاتحاد الفيلهارموني، قيادة وإخراج موسيقي لجميع العناصر الموسيقية للعرض الخاص بالموكب: نادر عباسي

وتابع: "ومفدي ثابت: الهندسة الصوتية، والتسجيل لأوركسترا وكورال الاتحاد الفيلهارموني، والدكتورة ميسرة عبدالله: اختيار جميع الأشعار المستخدمة في الحدث من أناشيد وترانيم متواجدة ومدونة بالفعل على جدران المعابد، والخاصة باحتفال العيد الأشهر في مصر القديمة وهو عيد الأوبت".


وأضاف أن اليوم الساعة السابعة والنصف حدث تاريخي في أقدم مدينة في التاريخ افتتاح طريق المواكب الملكية (طريق الكباش) في الأقصر، تنقله 150 محطة تليفزيونية للعالم الحدث الأسطوري وأكثر من مليار مشاهد منتظرين الموكب وإعلان الأقصر أكبر متحف مفتوح على وجه الأرض.