رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تفاصيل حفل افتتاح طريق الكباش بحضور الرئيس السيسى (صور)

ستوديو
طباعة

أقيم مساء اليوم حفل إعادة افتتاح طريق الكباش بالأقصر، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، وقرينته وعدد كبير من الوزراء والسفراء.

وشهد الاحتفال استعراضًا من الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، لطريق الكباش وشرحًا تاريخيًا لاكتشافه، وكذلك لوحة الوحدة والاتحاد.

كما شهد الحفل فيلمًا تسجيليًا عن محافظة الأقصر بعنوان "الأقصر السر"، قدمه مجموعة من الفنانين وأهل الأقصر وخبراء الآثار، استعرض عراقة المناطق الأثرية والمعابد والحضارات، التي توالت عليها سواء الحضارة القديمة إلى الحديثة واليونانية والقبطية والإسلامية.

كما شهدت الاحتفالية عرضًا لعدد من عربات الخيول، التي تتميز بها محافظة الأقصر، حيث جرت إضاءة العربات وتزيينها بمناسبة هذا الحدث العظيم، حيث تراقصت تلك العربات التي تجرها الخيول، على وقع أغنية "الأقصر بلدنا بلد سواح".

بدأت الاحتفالية بأغنية قدمها الفنان محمد حماقي، شاركته المطربة لارا إسكندر، بعنوان "بلدنا حلوة"، بالتزامن مع استعراض راقص، وتغنى حماقي واسكندر بجمال وعراقة الحضارة المصرية، وآثارها الممتدة على مدى آلاف السنين.

وأقيم عرضًا فنيًا مستوحى من عيد الأوبت، أحد الاحتفالات الدينية للمصريين القدماء، بدأ العرض بأوركسترا الفيلهارموني بقيادة المايسترو نادر عباسي، وعزف الموسيقى الفرعونية، ومن ثم أنشودة آمون، التي يعاد إحياؤها بنفس الكلمات الفرعونية.

وقدمت شهد عز، " النداء الأول"، وتبعتها هايدي موسى، التي قدمت "أنشودة حتشبسوت"، كما قدم عز الاسطول، أنشودة "آمون راع".

وقدم الفنان وائل الفشني، أغنية "الأقصر بلدنا"، وشارك في العرض 160 عازف إيقاع مكونًا من مجموعة شباب ايقاعات الجيمبي المصري.

إرسل لصديق

التعليقات