رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«عادة لازم نوقفها».. أستاذ طب أطفال: يجب احترام معدة الطفل

الدكتور أحمد البليدي
الدكتور أحمد البليدي
طباعة

أكد الدكتور أحمد البليدي، أستاذ طب الأطفال بجامعة القاهرة، أن نسبة التقزم بين الأطفال في مصر ليست مرتفعة بشكل كبير، ولكن لو نجحنا في تقليل النسبة سيكون شيئا جيدا.


وقال البليدي، خلال مداخلة هاتقية ببرنامج "مش حسبة برمة" مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على راديو "نغم إف إم"، إن المبادرات الرئاسية الخاصة بالكشف عن السمنة والتقزم جيدة جدا، لأنها بمثابة كشف مبكر للأطفال وحل مشاكلهم من البداية.


وتابع: "لما بنكشف على الطفل في سن صغير ونكتشف المشكلة، بيكون بمثابة اكتشاف مبكر للمرض، ومنح الأهل التعليمات اللازمة، باتباع نظام معين للحفاظ على الطفل".


وشدد البليدي على ضرورة اهتمام الأم بالرضاعة الطبيعية، لأن لبن الأم لبن معجز ومهما منحنا الطفل من ألبان صناعية لن تكون بفائدة لبن الأم، خاصة في أول 6 أشهر للطفل.


ونصح أستاذ طب الأطفال، الأمهات بأن تبدأ مع الطفل بالخضروات بعد الفطام، وعدم منح الفواكه مبكرًا للطفل، لأن الطفل سيمتنع عن أكل الخضروات في حال بدأت معه بالفاكهة، لأن الخضروات لا يفضلها الأطفال لأن طعمها ليس جيدًا.


وأردف: "أحب أقول للأمهات حكاية إن الطفل يخلص طبقه لازم نوقفها، مينفعش الطفل يخلص طبقه بالعافية، لأن ممكن تحط كمية كبيرة ومعدة الطفل لازم نحترمها".

إرسل لصديق

التعليقات