رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مساعد وزير التموين: استقرار أسعار السيارات خلال شهر مارس

ستوديو
طباعة

توقع الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين، استقرار أسعار السيارات خلال شهر مارس القادم، موضحا أن الأوفر برايس حدث بسبب إغلاق عدد من مصانع السيارات في أوروبا تأثرا بجائحة كورونا قبل أن تعود الفترة الحالية، ونصح بالتريث في شراء السيارات حتى مارس.


ولفت عشماوي، خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج «صالة التحرير» المذاع على فضائية «صدى البلد» اليوم الأربعاء، إلى أن مصر اتخذت كافة استعداداتها بتوفير احتياطي آمن من السلع الأساسية خلال أزمة كورونا، بفضل توجيهات الرئيس السيسي.


وأوضح أن احتياطي بعض السلع الأساسية المقررة في التموين، يصل إلى 6 شهور، مضيفا "بعض الأسواق الأوروبية عانت خلال أزمة كورونا من نقص السلع، لكن لم يحدث في مصر نقص أو تحريك في أسعار السلع الاستراتيجية"، مشيرا إلى أن ما يقرب من 64 مليون مواطن يستفيدون من دعم السلع الأساسية.


وأكد أن مصر نجحت في مواجهة أزمة كورونا، كون الاقتصاد المصري من ضمن 3 اقتصاديات حققت معدلات نمو مرتفعة، مشيرا إلى أن التموين تضخ ما يقرب من 3 آلاف طن زيت يوميا.


وأشار عشماوي، إلى أنه عندما حدث إغلاق في بعض الدول بسبب جائحة كلف اقتصادها كثيرا، لذا ليس هناك اتجاه للإغلاق، ولكن تدور عجلة الاقتصاد مع أخذ بعض الاحتياطات.


إرسل لصديق

التعليقات