رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«السياحة» تكشف استعدادات حفل افتتاح طريق الكباش بالأقصر

سها بهجت
سها بهجت

كشفت الدكتورة سها بهجت مستشار وزير السياحة والآثار والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، موعد حفل افتتاح طريق الكباش بالأقصر الذي يوافق يوم 25 نوفمبر، مؤكدة أن الاستعدادات على قدم وساق وخلية عمل على مدار اليوم حتى يوم الاحتفالية.

وأضافت خلال مداخلة «سكايب» مع برنامج «آخر النهار» مع الإعلامي تامر أمين عبر فضائية «النهار»: «الحفل بمثابة ترويج لمحافظة الأقصر وهي من أهم الاحتفاليات التي ستكون موجودة قبل نهاية العام، وتم الانتهاء من أعمال كثيرة أهمها تطوير مدينة الأقصر بالكامل وإضفاء روح من البهجة والجمال على المحافظة كلها، لأن هذه الاحتفالية تتزامن مع العيد القومي لمحافظة الاقصر يوم 4 نوفمبر، ولكن الفعلي يوم 26 نوفمبر الذي تم فيه اكتشاف مقبرة توت عنخ مون».

وتابعت: «بداية الاحتفال ستكون من المطار مكان استقبال الزائرين، والسوق السياحي والحناطير والمرسى النيلي، ومنظومة الإضاءة كاملة في المعابد أو على الكورنيش فالأقصر متحف مفتوح كما أشار الرئيس عبدالفتاح السيسي».

وأكدت أن طول الكباش يصل إلى 2 كليو و700 متر، وهو أطول طريق أثري على مستوى العالم، و الطريق مزين بمجموعة من الكباش ويربط معبد الأقصر ومعبد الكرنك، مشيرة إلى أن الجزء الأثري لابد من الاحتفاظ بشكله الحقيقي حتى لا يخل بشكله، مؤكدة أن ساحة البر الغربي تم اضاءتها بالكامل في عمل فني متكامل.