رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تامر أمين ينعى سهير البابلي: رحلت عن عالمنا الكبيرة والجميلة والمحترمة

تامر أمين
تامر أمين

نعى الإعلامي تامر أمين الفنانة الراحلة سهير البابلي، التي رحلت عن عالمنا مساء أمس بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز 85 عامًا.

وقال تامر أمين خلال حلقة برنامج «آخر النهار» المذاع عبر فضائية «النهار»: «رحلت عن عالمنا الكبيرة والجميلة والساخرة والمحترمة الطاهرة سهير البابلي، سوسكا كما كانت تحب أن تنادى، كانت بهجة الفن المصري وهي نوعية مختلفة من الفنانات التي لم تعتمد يومًا إلا على فنها وطبيعتها ومصداقيتها».

وأضاف: «إيمانها بأن الفن رسالة وإصلاح وتنوير هو ما عمل أسطورة سهير البابلي، ففي وسط النجمات لم تكن أبدا تقارن بأنها الأجمل ولكن كان دائما يقال فنانة وصاحبة مبدأ، وكل عمل قدمته سواء كان تلفزيون أو سينما أو مسرح فهي ملكة المسرح كان لابد أن يكون هناك رسالة تؤديها، ومنها مسرحية مدرسة المشاغبين وكانت وقتها بداية إشارة لفوضى موجودة في مدارسنا في السبعينات وهذا فعلا ما رأيناه في الثمانينات والتسعينات».

وتابع أنها قالت في حوار قديم لها عن المسرح: «كنت أكون سعيدة وأنا بلعب سينما وتلفزيون ولكن سعادتي الأكبر وأنا طايرة على خشبة المسرح وكنت أشعر بسعادة كبيرة وأنا امتع جمهوري وكانت تقول اامتع شيء في الدنيا أن تقدم فن وتبدع وتمتع جمهورك وأنت على المسرح».

وأشار إلى أنها في مسرحية «ريا وسكينة» تبقى هي نجمة المسرحية رغم كم العمالقة الموجودين في العمل ودونها كان ينقص العمل كثيرًا جدًا ومشاهدها مع أحمد بدير، هي الأكثر كوميديا في العمل.