رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدير أكاديمية إسكواش: أمريكا وإنجلترا يقلدان مصر بعد انتقادها بسبب بطولات الأطفال تحت 11 سنة

ستوديو

قال محمد صلاح، مدير أكاديمية تعليم الاسكواش، إن أمريكا وإنجلترا كانا ينتقدان مسئولي اللعبة في مصر، لأنهم كانوا يطلقون منافسات للأطفال تحت 11 سنة، لكنهما أصبحا يقلداننا بعدما تيقنا أننا تربعنا على عرش اللعبة، لكن مصر تسبقهما بخطوة حيث تنظم بطولات تحت 9 سنوات ولكن بصفة ودية.

وأكد محمد صلاح، خلال لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على قناة مصر الأولى، اليوم الأحد، على ضرورة استقبال الطفل- في البطولات تحت 9 سنوات- بابتسامة وتشجيعه حتى إذا لم يفز في اللعبة: بنقول للطفل بعد الخسارة إنه لسه مخرجش، لأنه مش بيبقى فاهم، وفي الآخر يحصل على ميدالية وجوائز.

وتطرق مدير أكاديمية تعليمي الاسكواش، إلى أحوال اللعبة في باكستان التي كانت متربعة على عرش اللعبة قبل أن تفقده لصالح مصر، قائلًا: "باكستان عبارة عن عائلات بتطلع لاعب أو لاعبين وبيكملوا لكن باجتهادات شخصية، لكن مفيش تواصل، ومؤخرا بدأوا يعملوا حاجة لكن لسه بعيد أوي عننا". 

وأشار إلى أن مجال ممارسة اللعبة في مصر واسع للغاية، حيث تحتوي على عدد كبير من الأندية تفرز الكثير من المدربين واللاعبين، لافتا إلى أن الناشئين مصطفى السرتي ويحيي النوساني ينتظرهما مستقبل باهر، وهناك أمينة عرفي ومن المتوقع لها أن تصبح لاعبة بارزة مثل نور الشربيني.