رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تاج الدين: الإعلان عن تصنيع أدوية كورونا على أرض مصر.. قريبًا

ستوديو

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للصحة العامة والوقاية، إن مصر ما زالت حتى الآن في الموجة الرابعة من فيروس كورونا، ولكن هناك انخفاض في معدل الوفيات، كما أن الإصابات ما زالت تحت السيطرة وتتراوح من بسيطة إلى متوسطة.


رعاية الدولة المصرية للأطفال في أولى مراحلهم العمرية

وأكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، أنه يجب الالتزام بالكمامات والإجراءات الاحترازية وأخذ التطعيم من أجل عدم تدهور الوضع الوبائي مثلما تشهد الكثير من الدول.


وأضاف، في حديثه، أن فيروس كورونا أعراضه تتشابه مع الإنفلونزا الموسمية بنسبة ٨٠٪ لذا يصعب الفرق والفصل بينهما في بداية الإصابة، ولهذا يجب استشارة الطبيب حال ظهور أي أعراض من أجل تجنب حدوث مضاعفات شديدة.


وذكر أن الأدوية الجديدة التي يتم تصنيعها الآن في الدول الأوروبية أثبتت البحوث العلمية أنها فعالة للحالات البسيطة والمتوسطة وليس الحالات الحرجة، مؤكدًا أن الصحة المصرية تتابع هذا الملف باهتمام ودقة عالية، كما سيتم الإعلان عن تصنيع أنواع من هذه الأدوية على أرض مصر قريبًا.


وأشار إلى أن الدولة المصرية ترعى الأطفال منذ وجودهم برحم الأم، حيث يتم تقديم الرعاية الصحية الشاملة للأم والجنين أثناء فترة الحمل، كما أنه فور الولادة تأخذ عينة دم من قدم الطفل حتى يتم التأكد من نشاط الغدة الدرقية وعدم احتمالية حدوث تقزم.