رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«رى بنى سويف»: تبطين 350 كم بتكلفة 650 مليار جنيه (فيديو)

ستوديو

قال المهندس خالد توفيق، مدير الإدارة العامة للري ببني سويف، إن وزارة الموارد المائية والري قامت بوضع خطة قومية 2017/ 2037 لتحقيق الأمن المائي للدولة، وهذه الخطة ترتكز على أربعة محاور، هم محور تنمية الموارد المائية، وتحسين نوعية المياه، وترشيد الاستخدامات المائية، وتهيئة المناخ والبيئة المناسبة لتطبيق هذه الاستراتيجية.

وأضاف المهندس خالد توفيق، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع على قناة مصر الأولى، اليوم الجمعة، أن المحافظة وصلت لمرحلة متقدمة جدًا في مشروع تبطين الترع، حيث يتم العمل حاليًا في حوالي 500 كم بتكلفة تصل إلى مليار جنيه، لافتًا إلى أن ما تم تنفيذه حتى الآن حوالي 350 كم بما يعادل 650 مليار جنيه.
 
وأوضح أنه بالتوازي مع أعمال التبطين تتم أيضًا عمليات تطهير الترع، مؤكدًا أنه أنه بفضل عمليات التبطين تم تقليل عدد مرات التطهير التي كانت تحدث خلال العام لإزالة الحشائش من جوانب الترع.

وأشار إلى أن مشروع تبطين الترع قام بتوفير الكثير من فرص العمل، حيث تم توفير 1000 فرصة عمل لفئات العمل المختلفة من بناة وسائقين وغيرهم، منوها بأن الأولوية في عمليات التبطين كانت للترع المُتعبة التي كانت تريد تدخلًا سريعًا.